Archive Pages Design$type=blogging

1

عواقب وأضرار الأكل في وقت متأخر من الليل

مع إنتشار السمنة وأصبح المعدل في إزدياد بدأنا نسمع عن عواقب الأكل في وقت متاخر من الليل والذي غالباً ما يؤدي إلي السمنة وأيضاً يسهم في حدو...

advertisement
مع إنتشار السمنة وأصبح المعدل في إزدياد بدأنا نسمع عن عواقب الأكل في وقت متاخر من الليل والذي غالباً ما يؤدي إلي السمنة وأيضاً يسهم في حدوث تقلبات في دورة النوم الخاصة بك لأنك تحتاج إلي إستخدام الحمام أثناء الليل . لذلك إذا كنت تحب الأكل في وقت متأخر من الليل يمكن الإمتناع عن مجموعة من الأطعمة تماماً لتفادي الكثير من الضرر وإحرص علي إختيار الأطعمة المناسبة مثل تلك منخفضة السعرات الحرارية، الحبوب الكاملة.



عواقب الأكل في وقت متأخر من الليل

هل تتناول وجبة وجبة العشاء في وقت متأخر، قبل النوم يجب أن تتراجع عن هذه العادة السيئة  لأنه في بعض الأحيان  تناول الطعام في وقت متأخر  من الليل غير مؤذي ولكن تناول كميات كبيرة و أطعمة معينة يمكن أن  يسبب مجموعة من المشاكل ولمعرفة الأضرار إنظر أدناه .

عواقب الأكل في وقت متأخر من الليل :

يؤدي إلي زيادة حمض الجزر :

يذكر الطبيب جيمي في نيويورك أن ساعات العمل الطويلة طوال النهار تتطلب  تجهيز مأدبة عشاء ويصبح العشاء أكبر وجبة في اليوم وتتكون من الأطعمة الدسمة وتحتاج المعدة إلي ساعات طويلة لإفراغها بعد تناول هذا الطعام وإذا كان لديك حمض الجزر تتطلب العملية وقت أطول .

ويؤدي حمض الجزر إلي إرتداد الحمض حتي لو لم يكن لديك حرقة يمكن أن يؤدي حمض الجزر إلي أعراض مثل بحة الصوت، تنظيف الحلق، وحتي الربو  .بالإضافة إلي ذلك أن حمض الجزر يؤدي إلي سرطان المرئ لذلك ينصح الأطباء بتجنب تناول وجبة العشاء في وقت متأخر لأنها يمكن أن يكون لها أثار جانبية خطيرة يفضل تناول وجبة العشاء قبل الساعة 7 مساءاَ .



زيادة الوزن :

هناك مجموعة من مخاطر زيادة الوزن مرتبطة مع هذه العادة السيئة تجعلها من أهم الأسباب التي تدفعك للتخلي عن هذه العادة السيئة . بالرغم من أن معظم الأفراد لديهم فكرة عن مخاطر تناول وجبات الطعام في وقت متاخر من الليل إلا أنهم ليسوا علي دراية كافية بالأثار الجانبية علي زيادة الوزن . فهي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن في الفترة الأخيرة . لأنها تحدث تغيرات في معدل الأيض أثناء النوم في المقابل أثناء ساعات الإستيقاظ .

عند تناول الطعام خلال النهار، فالجسم نشط نسبياً والتمثيل الغذائي الخاص به يعمل بسرعة في المقابل أثناء النوم التمثيل الغذائي يصبح أبطأ لأن الطعام الذي يتم تناوله في الاونة الأخيرة من الليل يتم إستقلابه وهضمه بمعدل أبطأ وذلك يساهم في زيادة وزن الجسم  وإحتمال الإصابة بالسمنة. لذلك ينصح الأفراد الذين يحاولوا إنقاص وزنهم تجنب تناول الطعام قبل النوم بأربع ساعات ويفضل أن تكون وجبة خفيفة  في المساء مثل الفواكه والخضروات  وغيرها من العناصر الغذائية منخفضة الدهون والسعرات الحرارية .

 حدوث تقلبات في دورة النوم :

سبب أخر يجعلك تتجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل هو الأثر الذي يمكن أن تتركه هذه العادة السيئة علي دورة النوم الخاصة بك . وقد وجدت الأبحاث أن عملية الهضم لها تداعيات كبيرة علي دورة النوم مما يسبب لك الإزعاج  والإستيقاظ أحياناً وتواجه صعوبة في النوم . وتعد الأطعمة السكرية واحدة من أسوأ الأطعمة  التي يجب تجنب أكلها قبل النوم  مثل الكعك وغيره من السلع المخبوزة في المقابل يمكنك إستبدالها بشاي البانونج أو الحليب الدافئ لكي يساعدك علي أن تغفو .

زيادة التبول والحاجة إلي الإخراج :

أحد الأسباب التي تجعلك تتجنب تناول الأكل في وقت متأخر من الليل هي أنه يزيد من عدد مرات دخولك الحمام أثناء الليل. لأن تناول الوجبات في وقت متأخر يؤدي إلي هضم الطعام خلال الساعات الأولي من النوم . وبسبب ذلك، تحتاج إلي الإستيقاظ  للتخلص من النفايات. إذا كنت جائع حقاً في وقت متأخر من الليل يمكنك النظر في الأطعمة التي تحتوي علي الألياف، الحبوب الكاملة، لأن  هذه العناصر الغذائية تحتاج إلي وقت طويل للهضم ولا تحتاج إلي إفراز لمدة ثماني ساعات علي الأقل .



حرقان المعدة :

إرتداد الحمض من الحالات الشائعة  الذي يحدث بعد تناول الطعام وغالباً ما يصاحبه إرتداد للحمض والشعور بألم وضيق في الصدر ويؤدي إلي العديد من الأعراض المزعجة. يمكن أن تشير الأعراض المتكررة إلي إضطراب مزمن في الجهاز الهضمي . وفقاً لما ذكره مركز أمراض القلب بأن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو الحمضية يزيد من مخاطر إرتداد الحمض . لذلك، تجنب تناول الطعام في وقت متأخر .


تحقيق توازن الهرمونات :

عادة ما يكون الأكل في وقت متأخر من النوم أمر ناتج عن عدم توازن الهرمونات بسبب الإجهاد أو التعرض لصدمة نفسية كل ما عليك هو فهم التغيرات التي تحدث في الجسم لكي لا يحدث خلل في الهرمونات التي تنظم الشهية.

تناول وجبات كافية طوال النهار :

عدم تناول كميات كافية من الطعام طوال النهار يدفعك لتعويض ذلك أثناء الليل والإفراط في تناول الطعام، لذلك يمكنك  الأكل بإنتظام وجبات متوازنة لمنع الإفراط في تناول الطعام ليلاً .

التخلص من الضغط والقلق :

يمكنك إضافة أساليب مختلفة للتحكم في القلق والإجهاد مثل اليوغا، التأمل إلي روتينك اليومي والتخطيط للقيام بأنشطة ترفيهية مع الأصدقاء في المساء للقضاء علي الوحدة والملل .

 إضافة المزيد من المتعة في يومك :

إذا كنت تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل لكي تشعر بالمتعة يمكنك تسليط الضوء علي شئ أخر في يومك لكي يكون مصدر متعة وفرح لتعويض الشعور بالبهجة والإهتمام .

تغير روتينك :

من أهم الطرق التي يجب إتباعها هي تغير روتينك في الأكل وعدم تناول الطعام أمام شاشة الكمبيوتر أو شاشة التليفزيون حتي لا تفرط في كمية الطعام التي تتناولها .

الحصول علي قسط كافي من النوم :

يجب أن يكون ضمن أولوياتك هو الحصول علي قسط كافي من النوم طوال الليل وتجنب الحرمان من النوم أو حتي حدوث أي إضطرابات يمكن أن تؤثر علي راحتك .

الحصول علي المكملات الغذائية :

هناك مجموعة من المكملات تساعدك في تحقيق توازن السكر في الدم والأنسولين وبالتالي محاولة التوقف عن الرغبة الشديدة في تناول تناول الطعام في وقت متأخر من الليل . مثل الحصول علي أحماض أوميغا 3 الدهنية، فيتامين د، الالياف .

أطعمة يفضل تجنبها في وقت متأخر من الليل :

الأطعمة السكرية :

تؤدي إلي زيادة مستوي السكر في الدم  مما يكسب الجسم طاقة زائدة يمنعك من النوم بصورة طبيعية  . لذلك تجنب تماما تناول هذه المأكولات مثل الكيك والكوكيز  او الحلويات الاخري  وخصوصاٌ  العيش الأبيض .

الأطعمة الغنية بالتوابل :

تتعب معدتك كما ان المواد الكيمائية الموجودة في الاطعمة الحارة تحفز حواسك وتمنعك من النوم.

الأطعمة الدهنية :

لأن هذه الأطعمة ترهق المعدة أثناء عملية الهضم، بالإضافة إلي زيادة الوزن .  إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل النوم  يسبب في حدوث إضطرابات أثناء النوم، حيث يجعلك تذهب للحمام ليلاٌ

المشروبات المدرة للبول :

يحتوي كوب القهوة علي الكافين الذي يؤدي إلي حدوث إضطرابات في النوم . هناك مصادر للكافين غير واضح مثل الكولا ( المشروبات الغازية ) والشاي  و القهوة منزوعة الكافين  يجب تجنب تناولهم ليلاٌ  . وللحصول علي نوم أفضل يمكنك تناول الاطعمة أو المشروبات التي تحتوي علي الكافين قبل النوم من  4-6 ساعات .

advertisement

ادخلي بريدك الالكترونى ليصلك احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner

تعليقات

الاسم

احسبي وزنك و نسبه الدهون ازاله شعر و المناطق الحساسه اصنع بنفسك أكلات دايت الاكل الصحى التاهيل الوظيفي الحامل السعادة الزوجيه المراه و الرجل امومه و طفوله انوثه و اتيكيت أهم عناوين وتليفونات أشهر أطباء التخسيس في مصر بشرتك بيتك مملكتك تعريف منتجات الريجيم تعليمات للريجيم تمارين الرشاقه حساب السعرات الحراريه حلويات حوادق حياتك ديكور ديني رمضانيات ريجيمات سوبرماركت شعرك صحتك و جمالك صيدليات طرق اللبس المناسب للجسم طريقه الاشتراك فى احدث الريجيمات و التمارين مهم جدا جدا طريقه لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك علاج النحافه غرائب و طرائف فيديو الرشاقه قصص قصيره كمبيوتر مشاريع صغيره مشروبات مطاعم و وجبات جاهزه مكياج Make up موبايل نصائح مهمه جدا لضمان نجاح الريجيم وصفات طبيعيه للتنحيف وصفات لزياده الوزن وصفات لشد الجلد و ازاله الترهلات وظفنى حالا jobs Health and beauty
false
rtl
item
ريجيم فى ريجيم: عواقب وأضرار الأكل في وقت متأخر من الليل
عواقب وأضرار الأكل في وقت متأخر من الليل
https://2.bp.blogspot.com/-JIAyfsEEfV8/WEZWw8KTnQI/AAAAAAABBBw/v5I11Jler3M4fpeyUfsmrZkTRukJTqLqQCLcB/s320/00000000000000000000000.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-JIAyfsEEfV8/WEZWw8KTnQI/AAAAAAABBBw/v5I11Jler3M4fpeyUfsmrZkTRukJTqLqQCLcB/s72-c/00000000000000000000000.jpg
ريجيم فى ريجيم
http://www.regimexregime.com/2016/12/consequences-and-damage-in-eating-late.html
http://www.regimexregime.com/
http://www.regimexregime.com/
http://www.regimexregime.com/2016/12/consequences-and-damage-in-eating-late.html
true
8781900770331388292
UTF-8
لا يوجد أى مواضيع شاهد الكل أقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح عن الرئيسيه الصفحات المواضيع شاهد الكل بعض المواضيع المختارة التسميات الأرشيف SEARCH لا يوجد اى موضوع يناسب طلبك Back Home الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت الأحد الثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعه السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو مايو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الان منذ دقيقه $$1$$ minutes ago منذ ساعه $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع