اعلان

الحفاظ على رشاقتك مفتاح صحتك في رمضان

الحفاظ على رشاقتك مفتاح صحتك في رمضان في شهر رمضان، تتفنن ربة البيت العربي في تقديم أطباق جديدة على مائدتي الإفطار والسحور. وغالباً ما تكو...

advertisement

الحفاظ على رشاقتك مفتاح صحتك في رمضان

في شهر رمضان، تتفنن ربة البيت العربي في تقديم أطباق جديدة على مائدتي الإفطار والسحور. وغالباً ما تكون الأكلات مرتفعة السعرات، وتحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المفيدة والسكريات والنشويات. علاوة على حالة النهم التي تصيب بعض الصائمين مع طول ساعات الصيام في الصيف، فينتهي شهر الصوم وقد زاد وزن الجسم بضعة كيلو جرامات.

وقد يجد الفرد منا صعوبة في الحفاظ على وزنه أمام مغريات الأطباق الرمضانية. ولكن هناك بعض النقاط التي يمكنه اتباعها لتجنب زيادة الوزن مع عدم الحرمان من الحلوى التي تزين مائدة الإفطار. وهذا بالنسبة للصائم الذي لا يعاني من سمنة، أما المصاب بزيادة الوزن أو السمنة فعليه اتباع النظام المحدد له من قبل الطبيب.

تبدأ أولى هذه النقاط في المطبخ وهي من مسئولية ربة البيت، فعليها أن تحاول التقليل من المواد الدهنية الصلبة كالزبدة أو السمنة في الطعام واستبدالها بزيت الذرة لأنه أخف وسهل الهضم ولا يخزنه الجسم بسهولة. وبناء على تجربة الكثير من السيدات، فإن استبدال الدهون السريعة التخزين بالزيت لا يؤثر كثيراً في مذاق الأطباق. ومن العادات الضارة في البيوت العربية، تحمير اللحم والدجاج بعد السلق في الزيت مما يضيف سعرات حرارية إليها علاوة على الدهون الموجودة فيها. استبدلي ذلك بتحميرها في الفرن بدون زيت مع إضافة قليل من عصير الليمون.

وعلى الإفطار، يفضل البدء بتناول كوب ماء ثم عصير أولاً أو المشروبات الرمضانية كالتمر الهندي وقمر الدين ولكن مع التقليل من السكر المضاف إليها لأن بدء الإفطار بسكريات يزيد من الرغبة في تناول الطعام.

طبق الشوربة الخفيفة من أهم الأطباق التي يفضل البدء بها لأنها تساعد الجسم في تعويض السوائل التي فقدها أثناء الصيام. وإن كنت تريد الحفاظ على وزنك فاعتبر طبق السلطة هو الطبق الرئيسي.

أما الحلويات، فيجد الصائم صعوبة بالغة في مقاومتها. لذلك، لن يمنعك أحد من تناولها لكن تجنب أن تأكل منها قبل أن تحدد ماذا ستأكل ومتى وكم، لأن الاعتياد على تناول الحلوى من طبق كبير لا يجعلك تنتبه إلى الكم الذي تناولته مما يسبب زيادة الوزن المفرطة. وبالنسبة للأشخاص المعرضين لزيادة الوزن بسهولة، ينصح بعدم تناول الحلوى إلا مرتين أسبوعياً مع التقليل من المحشوة بالمكسرات والكريمة.


لذلك فقد وجد البعض أن زيت الزيتون هو الحل الأمثل لهذه المشكلة لاحتوائه على عدد أقل من السعرات ويحافظ على المستوى الصحي للكوليسترول. وبالتالي فهو مفيد للقلب، كما أنه يقلل خطر الإصابة بمرض شريان القلب التاجي لاحتوائه على الدهون الأحادية. فالشرايين التاجية مسئولة عن ضخ الدم في عضلة القلب وتساعد الدهون الأحادية في الحفاظ على الشرايين التاجية متسعة ليتمكن القلب من الحصول على قدر كاف من الأكسجين ليستمر في ضخ الدم. ولكن ليست هذه كل فوائد زيت الزيتون حيث إنه يحدّ من الإصابة بالالتهابات مما يقي من الإصابة ببعض أمراض السرطان. وللحصول على هذه المنافع، يتم استخدام نفس الكمية من زيت الزيتون بدلا من الدهون المشبعة دون أن يزيد مجموع السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يومياً.
advertisement

ادخلي بريدك الالكترونى ليصلك احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner

التعليقات

1
الاسم

احسبي وزنك و نسبه الدهون,4,ازاله شعر و المناطق الحساسه,824,اصنع بنفسك,108,أكلات دايت,97,الاكل الصحى,1028,التاهيل الوظيفي,10,الحامل,34,المراه و الرجل,125,امومه و طفوله,63,انوثه و اتيكيت,84,أهم عناوين وتليفونات أشهر أطباء التخسيس في مصر,4,بشرتك,3023,بيتك مملكتك,154,تعريف منتجات الريجيم,44,تعليمات للريجيم,1602,تمارين الرشاقه,551,حساب السعرات الحراريه,12,حلويات,24,حوادق,41,حياتك,27,ديكور,3,ديني,10,رمضانيات,51,ريجيمات,1452,سوبرماركت,1,شعرك,1421,صحتك و جمالك,1589,صيدليات,1,طرق اللبس المناسب للجسم,105,طريقه الاشتراك فى احدث الريجيمات و التمارين مهم جدا جدا,1,طريقه لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك,6,علاج النحافه,52,غرائب و طرائف,3,فيديو الرشاقه,13,قصص قصيره,3,كمبيوتر,15,مشاريع صغيره,2,مشروبات,5,مطاعم و وجبات جاهزه,2,مكياج Make up,292,موبايل,25,نصائح مهمه جدا لضمان نجاح الريجيم,22,وصفات طبيعيه للتنحيف,2198,وصفات لزياده الوزن,156,وصفات لشد الجلد و ازاله الترهلات,510,وظفنى حالا jobs,75,Health and beauty,2,
rtl
item
رجيم فى رجيم: الحفاظ على رشاقتك مفتاح صحتك في رمضان
الحفاظ على رشاقتك مفتاح صحتك في رمضان
http://1.bp.blogspot.com/-HXbEEFta6X8/TjsE9sfd3VI/AAAAAAAABHo/hVumnIQzEfY/s1600/images.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-HXbEEFta6X8/TjsE9sfd3VI/AAAAAAAABHo/hVumnIQzEfY/s72-c/images.jpg
رجيم فى رجيم
https://www.regimexregime.com/2011/08/blog-post_04.html
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/2011/08/blog-post_04.html
true
8781900770331388292
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهده الكل أقرأ المزيد رد الغاء الرد مسح By الرئيسيه PAGES POSTS مشاهده الكل مواضيع مشابهه LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS لا يوجد اى موضوع مشابه للبحث العودة للرئيسيه Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy