اعلان

كيف تعرف انك تتبع الريجيم الخاطئ

كيف تعرف انك تتبع الريجيم الخاطئ خطوات سهلة و بسيطة لفقدان الوزن الزائد، يدفعنا لإتباع أي من أنظمة الرجيم المختلفة والتي عادة ما...

advertisement
كيف تعرف انك تتبع الريجيم الخاطئ



خطوات سهلة و بسيطة لفقدان الوزن الزائد، يدفعنا لإتباع أي من أنظمة الرجيم المختلفة والتي عادة ما ينصحنا بها المحيطون حولنا، دون أن نفكر في مدى ملاءمة ذلك النظام الغذائي مع نظامنا البيولوجي، خاصة وأنه كل يوم يظهر على الساحة نظام غذائي جديد يوعدنا بفقدان الكيلوجرامات الزائدة في أقصر مدة ممكنة.
ونظرا لاندفاعك الشديد النابع من رغبتك الملحة لفقدان الوزن غير المرغوب، نقدم لك ست علامات توضح لك مدى ملاءمة الحمية الغذائية معك، لتجنب خطر التعرضِ لأي من الأعراض الجانبية التي قد تؤثر على صحتك على المدى البعيد.


العلامة الأولى.. الصرامة المبالغ فيها:
من أولى العلامات التي تدل على خطورة الحمية المتبعة، هي الصرامة المبالغ فيها، فالرجيم السليم الأركان لا يكون نابعا من فكرة منع كل الأطعمة المحببة إليك.
فالحمية الغذائية السليمة تعتمد على تناول كافة أنواع الأطعمة حتى ولو مشبعة بالدهون، ولكن الكمية المتناولة هو الفارق في الأمر، إلى جانب توافر عامل الانضباط الذاتي في إتباع الحمية وليس الحرمان من تناول طعام بعينه.

العلامة الثانية.. منع نوع بعينه من الطعام:
عندما تتطلعين على حمية غذائية تمنع منعا باتا تناول أي نوع من الكربوهيدرات مثل الأرز و المعجنات و المكرونات و الخبز، تأكدي فورا أن ذلك الرجيم خاطئ.
فمن الأقاويل الشائعة أن المواد الكربوهيدراتية تساعد على إكساب الجسم السعرات الحرارية التي تزيد من وزنه، في حين أن المخ والعضلات في حاجة ماسة للكربوهيدرات للبناء ولكن القدر المتناول هو الفيصل في الأمر.

العلامة الثالثة.. الرجيم المخالف لعاداتك السابقة !
عادة عندما نبدأ في إتباع حمية غذائية فأننا نصاب بالاكتئاب قليلا، نظرا لتقليل كمية الطعام الذي نتناوله والذي غالبا ما يكون المفضل لدينا!، ومن هنا ينصحك خبراء التغذية، بالشروع في الحمية بشكل بطئ.
فعلي سبيل المثال قللي كميات الطعام المتناولة، و تناولي الخبز قليل السعرات الحرارية، أو استبدلي السكر بحبات السكر المخصص للرجيم وهكذا، بدلا من التخلي فجأة عن المعتاد تنفيذه.

العلامة الرابعة.. الإعداد الشاق مسبقا:
ابتعدي تماما عن الحمية الغذائية التي تتطلب منك إعدادا خاصا للطعام، فهي غالبا غير مجدية بالمرة، ففكرة إتباع رجيم خاص بك لا تعني أن تزيدي من مهامك لإعداد طعام بعينه لك أو أن يكون ذلك تحديا يوميا لك.

العلامة الخامسة.. الحمية المعتمدة على المعلبات!:
من أخطر أنواع الحمية الغذائية التي يمكن أن تصادفك، هي الحمية التي تعتمد علي تناول المعلبات الجاهزة التصنيع، فعلى الرغم من أن ذلكالرجيم يكون سهلا و لن يجعلك تحتاجين لوقت ومجهود لإعداد الأطعمة، فإنه يفتقد أهم العوامل وهو عدم معرفتك كيفية إعداد الأطعمة الصحية بنفسك!.
فليس الهدف من إتباع حمية غذائية هو تناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية، ولكن تلك التجربة يجب أن تنتهي بك لمعرفة ما هو الطعام الصحي و كيف يمكنك إعداد وجبة كاملة لك ولأسرتك صحية تماما خالية من أي دهون.

العلامة السادسة.. أشبه بقرص الدواء السحري!:
لو وجدت الحمية الغذائية المتبعة متزنة بمعنى تعتمد على ممارسة التمارين الرياضية ومراقبة السعرات الحرارية المكتسبة والمفقودة، كشرط أساسي للفعالية، فتأكدي أن تلك الحمية نتائجها جيدة.
لكن هناك بعض أنظمة الحمية الغذائية التي تعتمد على تحديد الأطعمة المتناولة، في حين تتجاهل تماما عنصر الرياضة، وفي هذه الحالة لا تترددي في الابتعاد عنها فورا، مع أنها ستفقدك الوزن الزائد، ولكنك في حاجة لممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم من الترهلات وتقوية العضلات.

وأخيرا، بقى لك أن تعرفي أن أنظمة الحمية الغذائية الفاشلة لا تعتمد على تغيير نظام وأسلوب حياتك اليومي إلى الأفضل، بل صممت خصيصا لمن ترغب في إنقاص الكيلوجرامات الزائدة بصرف النظر عن مدى تأثير تلك الحمية على المدى البعيد.


advertisement

ادخلي بريدك الالكترونى ليصلك احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner

التعليقات

1
الاسم

احسبي وزنك و نسبه الدهون,4,ازاله شعر و المناطق الحساسه,821,اصنع بنفسك,105,أكلات دايت,97,الاكل الصحى,1025,التاهيل الوظيفي,10,الحامل,34,المراه و الرجل,125,امومه و طفوله,63,انوثه و اتيكيت,83,أهم عناوين وتليفونات أشهر أطباء التخسيس في مصر,4,بشرتك,3006,بيتك مملكتك,154,تعريف منتجات الريجيم,44,تعليمات للريجيم,1602,تمارين الرشاقه,551,حساب السعرات الحراريه,12,حلويات,24,حوادق,41,حياتك,27,ديكور,3,ديني,10,رمضانيات,50,ريجيمات,1452,سوبرماركت,1,شعرك,1409,صحتك و جمالك,1583,صيدليات,1,طرق اللبس المناسب للجسم,105,طريقه الاشتراك فى احدث الريجيمات و التمارين مهم جدا جدا,1,طريقه لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك,6,علاج النحافه,52,غرائب و طرائف,3,فيديو الرشاقه,13,قصص قصيره,3,كمبيوتر,15,مشاريع صغيره,2,مشروبات,5,مطاعم و وجبات جاهزه,2,مكياج Make up,290,موبايل,25,نصائح مهمه جدا لضمان نجاح الريجيم,22,وصفات طبيعيه للتنحيف,2195,وصفات لزياده الوزن,155,وصفات لشد الجلد و ازاله الترهلات,507,وظفنى حالا jobs,75,Health and beauty,2,
rtl
item
رجيم فى رجيم: كيف تعرف انك تتبع الريجيم الخاطئ
كيف تعرف انك تتبع الريجيم الخاطئ
http://2.bp.blogspot.com/-1rXMo15YviU/Tr3BMQhnuvI/AAAAAAAACB4/PGAQK4AbeCg/s1600/images.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-1rXMo15YviU/Tr3BMQhnuvI/AAAAAAAACB4/PGAQK4AbeCg/s72-c/images.jpg
رجيم فى رجيم
https://www.regimexregime.com/2011/11/blog-post_98.html
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/2011/11/blog-post_98.html
true
8781900770331388292
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهده الكل أقرأ المزيد رد الغاء الرد مسح By الرئيسيه PAGES POSTS مشاهده الكل مواضيع مشابهه LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS لا يوجد اى موضوع مشابه للبحث العودة للرئيسيه Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy