اعلان

ماذا تفعلي عندما تأكلي أكثر من اللازم

ماذا تفعلي عندما تأكلي أكثر من اللازم على الرغم من أفضل نوايانا لإبقاء أكلنا تحت السيطرة أثناء العطل والمناسبات الإجتماعية، إلا أ...

advertisement
ماذا تفعلي عندما تأكلي أكثر من اللازم


على الرغم من أفضل نوايانا لإبقاء أكلنا تحت السيطرة أثناء العطل والمناسبات الإجتماعية، إلا أن التشكيلة المختلفة من الحلويات والأطعمة الشهية يصعب مقاومتها أحيانا. نحن نعلم جيدا بأننا يجب أن نستهلك حصصا معقولة من الماء، ولا نملئ صحننا مرة أخرى، ونستمتع بتذوق نماذج من الأطعمة دون بلوغ التخمة، لكن مع ذلك نفرط في تناول الطعام كل مرة. يقدم الدكتور توم باين من موقع ChicagoHealers.com ، ومؤسس Pure Balance Health Center ، هذه النصائح التي ستساعدك على تخفيف مشاكل حشو المعدة وتساعد أيضا في الهضم الصحي.


ماذا أفعل عندما أتخم نفسي بالطعام؟

إذا كنت لا تستطيع ممارسة ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بأكوام الحلويات، والمشروبات، والأطباق، فيمكنك على الأقل التخفيف من بؤس جهازك الهضمي بالقيام بتمرين بسيط، تناول الكثير من الماء، وتخفيف نسبة السكريات.

1. المشي


أخر ما قد يخطر على بالك بعد وجبة طعام عملاقة هو الحركة، لكن هذا بالضبط ما يجب أن تقوم به لمساعدة جهازك الهضمي. يوصي الدكتور باين بالمشي لأنه لا يعمل فقط على تحرك الغذاء على طول المنطقة الهضمية، بل سيحسن من إمتصاص الغذاء أيضا والهضم (يقول المثل: تعشى وتمشى). شجع عائلتك وأصدقائك على المشي وإستنشاق الهواء المنعش بعد تناول وجبة طعام دسمة. لفائدة إضافية ينصح أطباء العلاج الطبيعي بتدليك منطقة وسط البطن بحركة دائرية.



2. إشرب الشاي العشبي



لقد أفرطت مرة اخرى في تناول الطعام، واضطررت لحل حزامك للتخفيف من الضغط. وفقا للدكتور باين، تناول كوب من الشاي العشبي سيحفز الهضم ويمنحك الإغاثة المطلوبة. انقع ملعقة شاي من النعناع، إكليل الجبل، الاوريجانو، الزعتر، الميرمية، والريحان في كوب ماء حار. إشرب بعد وجبة طعام كبيرة لتهدئة المعدة ومنع النفخة.



3. إشرب عصيرا يساعد على الهضم



إذا تناول كأسان أو أكثر من العصير أوالكوكتيل بالإضافة إلى الوجبة الدسمة فقد تستيقظ في اليوم التالي بصداع وألم في المعدة. إبدأ "صباحك " بتناول شراب خل التفاح: 1ملعقة طعام من خل شراب التفاح العضوي مع 12 اونس من الماء الدافئ على معدة فارغة. هذا سيعالج ضيق الهضم، يتخلص من السموم في الكبد، ويقلل النفخة المعوية. يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير القيقب أو العسل. إذا لم يتوفر خل التفاح ينصح الدكتور باين بتناول مزيج من الليمون والماء.



4. تناول الأطعمة الصحية



بالرغم من أن وضع شريط لاصق على فمك يبدو إستراتيجية جيدة لوقف تدفق السعرات الحرارية غير الضرورية، إلا أنه ليس حلا عمليا. على أية حال، يقول الدكتور باين يمكنك عمل إختيارات صحية أكثر عن طريق تناول الالياف والبروتين لمساعدة جسمك على التعافي من التخمة. إختر وجبات طعام صغيرة تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة (الثمار، الخضار والحبوب الكاملة) والبروتين اللين، مثل الدجاج بدون جلد، السمك، الفاصولياء، أطعمة الصويا أو البندق.



5. تناول الكثير من الماء



بالرغم من أن تناول الماء ليس بالسر العظيم عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الصحة، إلا أن العديد من الأشخاص يتجاهلونه. جسمك بحاجة الى الماء لتعويض السوائل المفقودة، ومساعدة جهاز الهضم على التخلص من السموم والدسم والعناصر الأخرى غير المفيدة. ابدء يومك بشرب الماء ولا تنام إلا بعد الماء.



تذكر، الطعام لن يتغير وتناول كمية كبيرة منه لن يجعلك تشعر بالرضا بل بالتخمة والنفاخ وعسر الهضم. تناول طعامك بإعتدال وخصص لنفسك وقتا للمشي أو ممارسة تمرين منتظم كل يوم.

advertisement

ادخلي بريدك الالكترونى ليصلك احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner

التعليقات

1
الاسم

احسبي وزنك و نسبه الدهون,4,ازاله شعر و المناطق الحساسه,824,اصنع بنفسك,108,أكلات دايت,97,الاكل الصحى,1028,التاهيل الوظيفي,10,الحامل,34,المراه و الرجل,125,امومه و طفوله,63,انوثه و اتيكيت,84,أهم عناوين وتليفونات أشهر أطباء التخسيس في مصر,4,بشرتك,3023,بيتك مملكتك,154,تعريف منتجات الريجيم,44,تعليمات للريجيم,1602,تمارين الرشاقه,551,حساب السعرات الحراريه,12,حلويات,24,حوادق,41,حياتك,27,ديكور,3,ديني,10,رمضانيات,51,ريجيمات,1452,سوبرماركت,1,شعرك,1421,صحتك و جمالك,1589,صيدليات,1,طرق اللبس المناسب للجسم,105,طريقه الاشتراك فى احدث الريجيمات و التمارين مهم جدا جدا,1,طريقه لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك,6,علاج النحافه,52,غرائب و طرائف,3,فيديو الرشاقه,13,قصص قصيره,3,كمبيوتر,15,مشاريع صغيره,2,مشروبات,5,مطاعم و وجبات جاهزه,2,مكياج Make up,292,موبايل,25,نصائح مهمه جدا لضمان نجاح الريجيم,22,وصفات طبيعيه للتنحيف,2198,وصفات لزياده الوزن,156,وصفات لشد الجلد و ازاله الترهلات,510,وظفنى حالا jobs,75,Health and beauty,2,
rtl
item
رجيم فى رجيم: ماذا تفعلي عندما تأكلي أكثر من اللازم
ماذا تفعلي عندما تأكلي أكثر من اللازم
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/168785_175878845786840_164281266946598_350314_7733224_n.jpg
رجيم فى رجيم
https://www.regimexregime.com/2012/02/blog-post_950.html
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/2012/02/blog-post_950.html
true
8781900770331388292
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهده الكل أقرأ المزيد رد الغاء الرد مسح By الرئيسيه PAGES POSTS مشاهده الكل مواضيع مشابهه LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS لا يوجد اى موضوع مشابه للبحث العودة للرئيسيه Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy