اعلان

أخطاء مدمره للزوجين فى غرفه النوم و عن العلاقه الحميمه تدمر العلاقه بينهم

بعض الازواج يتكون لديهم بعض المفاهيم الخاطئه التى تحركهم و عادة تكون هذه المفاهيم سبب رئيسي فى تدمير العلاقه بينهم و فى بعض الاحيان ربما ت...

advertisement
بعض الازواج يتكون لديهم بعض المفاهيم الخاطئه التى تحركهم و عادة تكون هذه المفاهيم سبب رئيسي فى تدمير العلاقه بينهم و فى بعض الاحيان ربما تؤدى الى الانفصال لذلك وجب علينا ان ننوة عن بعض من هذه المفاهيم الخاطئه و التى قمت بتجميعها لكم من بعض المواقع

تشيع لدى النساء الكثير من الأفكار والمعلومات الخاطئة حول العلاقة الحميمة، هذه المعلومات الخاطئة تؤدي بطبيعة الحال إلى ارتباك أو توتر في العلاقة الزوجية بشكل أو بآخر.

لهذا السبب نناقش معك عزيزتي الزوجة بعض الأفكار الشائعة عن العلاقة الحميمة؛ لنعرف الصحيح منها والخطأ، بحسب ما جاء  المعني بشئون الصحة العامة والأمور الطبية.

1- أدّعي الوصول للنشوة
الحقيقة أن الكثير من النساء لا يصلن للرعشة أو الذروة الجنسية أثناء الممارسة الحميمة مع أزواجهن، ورغم ذلك يدّعين الوصول، ويعتقدن أنه لا توجد مشكلة في هذا؛ لأنه يرضي الزوج.

توجد أكثر من مشكلة في هذا التصرف الشائع، الأولى أنها تحرم المرأة من الوصول للمتعة الحقيقية، والثانية أنها تكذب على زوجها وتوهمه بالرضا، مما يرضيه بمقدار ما يبذله لإسعادها فلا يكلف نفسه بالمزيد.

الاستمرار في التصرف بهذه الطريقة يضر كثيرا باستقرار العلاقة الزوجية؛ لأن الزوجة في مرحلة ما ستشعر بالاحتياج والتذمر وعدم الرضا الجنسي، ولن يصبح الموضوع سهل العلاج بعد سلسلة الادعاءات الطويلة.

2- استمناء زوجي دليل على عدم رضائه عن علاقتنا سويا
تعتقد بعض النساء أن زوجها إذا مارس العادة السرية أو استمنى بنفسه، فإن هذا يعني عدم رضاه في العلاقة معها، وأنه يسعى للحصول على هذه السعادة وحده.. وهذا غير صحيح بالمرة، فنسبة كبيرة من الأزواج يواصلون ممارسة العادة السرية بعد الزواج نتيجة للتعود، ونسبة أخرى تمارسها نتيجة للشعور بالشره الجنسي الذي يثقل كثيرا من الزوجات، وهو تصرف بشري، وبقليل من التعديل يمكن للزوجة أن تقضي على هذه الممارسة عن طريق المصارحة أولا وتحديد سبب استمرار الزوج في هذه الممارسة، وبناء عليه يمكنها أن تغيّر العادة القديمة بأخرى جديدة أو أن تهدئ من فوران شهوة الزوج بممارستها له.

3- لا بد أن نصل للرعشة الجنسية معا
يعتبر بعض الأزواج أنه لديهم مشكلة؛ لأن أحدهما يصل للرعشة الجنسية قبل الآخر، ويعتقدان أنهما لا بد أن يصلا لها معا، وهذا غير صحيح بالمرة، بالعكس، نسبة وصول الزوجين للرعشة في نفس الوقت لا تتجاوز 15% من مرات العلاقة، وهو أمر نادر وليس بهذه السهولة.
والأفضل لك عزيزتي الزوجة بدلا من أن تشغلي نفسك بهذا الأمر، أن تركزي وزوجك في كيف يسعد كل منكما الآخر ويمتعه دون أنانية.

4- الرجال يفكرون في الجنس أكثر من المرأة
هذه الفكرة تعتبر من الإكليشيهات القديمة، وهي تعتبر صحيحة بنسبة كبيرة، وذلك وفقا للدراسات العلمية والتي كان من أحدثها دراسة أثبتت أن الرجال يفكرن في الجنس ضعف ما تفكر به النساء.. ولا يعني هذا أن النساء غير مهتمات بالجنس أو لا يفكرن فيه، فالدراسة نفسها أثبتت أن النساء في المتوسط قد يفكرن في الجنس أو أمور متعلقة به حوالي 10 مرات في اليوم.

5- كم مرة يجب أن نمارس العلاقة الحميمة؟
ينشغل الكثير من الأزواج بفكرة عدد المرات التي يقيمون فيها العلاقة الزوجية أسبوعيا، ويتساءلون عن المعدل الصحي لإقامة العلاقة، والحقيقة المثبتة علميا هي أنه لا توجد أي قاعدة تحكم معدل ممارسة الجنس بالمرة.. ولا يهم كم مرة يمارسها الزوجان أسبوعيا أو حتى يوميا.
أهم ما في الأمر هو أن يشعر الزوجان بالرضا في العلاقة.

6- نظافة غرفة نومي من عدمها لا تؤثر في العلاقة
معلومة غير صحيحة.. فغرف النوم تذخر بالكثير من الأشياء التي تستخدم على مدار اليوم مثل الملابس والأوراق والحقائب وأدوات التجميل المختلفة، وعادة ما تكون مبعثرة في كل مكان بالغرفة.. وقد أثبتت الدراسات أن الزوجين يحتاجان لمكان هادئ ونظيف ومرتب  لإقامة علاقة أفضل.. وأن غرفة النوم كلما كانت مكانا يشجع على الهدوء والاسترخاء ساعد ذلك في التهيئة للعلاقة بشكل أفضل.

7- الرجال يحبون ممارسة العلاقة في أي وقت وفي أي مكان
تندهش بعض النساء عندما تدعو زوجها للفراش، فلا تجده متحمسا، وتعتقد أن وراء هذا مشكلة كبيرة أو سبب عميق أو إعراض عنها.. الأمر أبسط من هذا ، فالرجل في بعض الأوقات قد لا يشعر بأي رغبة في ممارسة الجنس؛ لأنه متعب أو لأنه مر بيوم سيئ، أو لأنه مشغول بالتفكير في أمر ما، أو لأي سبب آخر وهذا أمر عادي جدا ولا يدعو لأي قلق.

8- يجب ألا أتحدث مع زوجي عن مشكلاتنا الجنسية بصراحة كاملة
الصراحة والصدق مطلوبان جدا في العلاقة الزوجية، إلا أنه عند الحديث عن المشاكل الجنسية فيجب الحذر الشديد؛ لأنه حديث محرج، وقد يكون ضارا جدا، لذا يجب أن تصرحي عن مشاكلك بأسلوب شيك ومحدد ولا داعي للوم والتأنيب.

على الزوجان أن يبنيا جسرا من الصراحة يعبران من خلاله إلى علاقة ممتعة لكليهما، ولن يحدث هذا إلا بمناقشة بناءة وصريحة، تركز على الأشياء الإيجابية وتحاول تنميتها، أو تقترح الأشياء التي تحتاجها العلاقة، وتشير برفق إلى الأشياء غير المحببة.

9- الأزواج لا يهتمون للمظهر ويركزون في إقامة العلاقة 
أحد الإكلشيهات الشهيرة الأخرى أن الرجال يتجاهلون مظاهر اهتمام الزوجة بنفسها وأن كل ما يهمه هو إقامة العلاقة فقط.. وهذا المعتقد قد يبدو صحيحا إلا أن الاهتمام بالمظهر من الطرفين يأخذ العلاقة الحميمة لمستوى مختلف من المتعة والسعادة لكلا الطرفين، ويبتعد بالعلاقة من مجرد الإحساس بأداء المهمة.. فالاهتمام بالملابس والعطور والتزيين بمختلف أشكاله أحد أهم ركائز إقامة علاقة حميمة ناجحة.


خلاصة القول.. العلاقة الحميمة بين الزوجين  يجب أن تقوم على أسس من الصراحة والوضوح، كما يجب أن تبتعد تماما عن الافتراضات المسبقة المشبعة بمغالطات ثقافية منتشرة خصوصا في مجتمعاتنا العربية المنغلقة.. فالخجل من التحدث في العلاقة الجنسية مع الزوج بالإضافة إلى ضعف الثقافة الجنسية لن يؤدي إلا إلى حياة زوجية غير سعيدة وغير مستقرة.


الثقافة الجنسية المشفوعة بخلفية دينية مع العلم بأن العلاقة الحميمة حق ومتعة لطرفي العلاقة (الزوج والزوجة) سيساعد في بناء زواج متين يحوطه السعادة والاستقرار النفسي وراحة البال..


وكل ما علينا للحصول على هذه النعمة هو أن نعيد ترتيب أفكارنا وأن نصحح ما لدينا من معلومات حتى نحول العلاقة الحميمية من علاقة “روتينية” لإشباع الغرائز لعلاقة “حميمية” يغلفها المودة والرحمة، فمن منا لا يتمنى أن يحقق متعة الإشباع النفسي مع متعة الإشباع الجسدي؟!


و أيضا هناك بعض الاخطاء الاخرى التى يكون سببها الكتمان كتمان مشاعرها لزوجها ورغباتها وملاحظاتها وأحاسيسها واقتراحاتها ، وسأعرض بالتفصيل لكل كتمان منها :

كتمان المشاعر 
وفي مقدمتها مشاعر الحب ، الحب الذي قد لا تستطيع الزوجة أن تعبر عنه لزوجها في ساعات النهار ، وأمام الأبناء ، ووسط زحمة العمل .. فتكون غرفة النوم هي المكان الأنسب للبوح بهذه المشاعر والكشف عنها
حتي ولو كان هذا الحب قليلاً ، أو ضعيفاً ، فإن إظهاره ومحاولة تكبيره في عين الزوج ، أمر مهم ونافع ، مهم في كونه يزيد في ارتباط الزوجين ، ونافع في إشاعة أجواء تحتاجها المعاشرة الجنسية لتكون ناجحة ومتناغمة .


كتمان الرغبات
ما زالت كثيرات من الزوجات يكتمن رغباتهن في المعاشرة ويتحرجن من الإفصاح عنها ، ويتركن ذلك للزوج وحده ، وهن بذلك ينسين أو يتناسين أن المعاشرة والاستمتاع بها لهن كما أن فيها حق للزوج ، ومن ثم فلا مبرر من إبداء رغبتها لزوجها الذي يفرح لذلك ويسعد حين يعلم أن زوجته راغبة فيه .خذي المرايا واشتغلي في نفسك.

كتمان الأحاسيس
الإحساس بالمتعة في أثناء المعاشرة من الأمور التي تكتمها زوجات قليلات ، وكتمان هذا الإحساس يدفع إليه الحياء أحياناً ، والمكابرة أحياناً أخري ، مع ان الإفصاح عنه وإظهاره مما يزيد في رغبة الزوجين واستمتاعهما وتحقيق أقصي ما يمكن من اللذة الجسدية والنفسية .
ولهذا ننصح الزوجة بعدم كتمان الإحساس بالمتعة واللذة ، بل حتي المبالغة في إظهار هذه الأحاسيس وعدم التحرج من ذلك .

كتمان الملاحظات 
قد تضيق الزوجة من أمر معين في أثناء معاشرة زوجها لها ، وتكتم ضيقها هذا في نفسها ، ولا تبديه لزوجها ، علي الرغم من تكراره عدة مرات ، إن لم يكن في كل معاشرة بينها وبين زوجها .

وهذا الكتمان خطأ بالغ ، وذلك لأن الضيق من ذاك الأمر يرتبط بالمعاشرة فتضيق الزوجة منها دون أن تشعر ، بينما كان يمكنها أن تبوح لزوجها بما يضايقها فيعملا معاً علي معالجته.
ومن ذلك علي سبيل المثال ، ضيق الزوجة من وزن زوجها الزائد ، حيث يكاد يكتم أنفاسها ويخنقها أثناء المعاشرة ، فيحسن هنا أن تخبر الزوجة زوجها بهذا ليحرص علي أن يتبع طرقاً أخري تخفف من وطأة ثقلة فوق أنفاسها .

كتمان الاقتراحات 
قد ترغب الزوجة في أن يقوم زوجها بتقبيلها خلف أذنها مثلاً ، وقد تجد متعتها في عمل قام به في إحدي المعاشرات ولم يفعله ثانية ، وتتحرج من أن تقترح علي زوجها فعل ذلك ثانية ، وذلك إما حياء ً أو حرجاً أو خشية من صد زوجها ، والنصيحة أن لا تتردد الزوجة في طلب ما ترغب وتحب ، واقتراح ما يسعدها ويمتعها ، فزوجها كما وصفه القرآن ، لباس لها ، وما دامت تختار تفصيل اللباس الذي يسعدها ويريحها فعليها أن لا تتردد في إخبار زوجها برغباتها في غرفة نومهما .

كتمان الآثار
تبخل زوجات بالحديث عن معاشرات سابقة تركت في نفوسهن آثاراً إيجابية طيبة ، فهن صامتات كاتمات لا يبحن بتلك الآثار ، وتختلف دوافعهن إلي هذا الكتمان ، فمنهن من تري الحديث عنها شيئاً معيباً لا يجوز ، ومنهن من لا تفطن إلي أهمية ذلك الحديث ، ومنهن من تحذر من أن تظهر أمام زوجها ضعيفة .. وهكذا .
إن الحديث عن الآثار الحسنة التي خلقتها معاشرة سابقة يشوق إلي معاشرات جديدة ناجحة أيضاً ، ويزيد في أواصر المحبة بين الزوجين ويمنح كلاً منهما شعوراً بالثقة .

مشاعر ينبغي كتمانها 
في مقابل ما دعونا إلي عدم كتمانه مما سبق ، فإن هناك مشاعر ندعو إلي كتمانها داخل غرفة النوم ، وهي مشاعر الغضب القديمة ، والمعاتبات المختلفة ، والاتهامات بالتقصير .. وغيرها من المشاعر السلبية التي ينبغي كتمانها داخل غرفة النوم وعدم البوح بها .
فليحرص كل من الزوجين علي عدم نقل الخلافات والمحاسبات والمعاتبات إلي غرفة النوم ، وتأجيل البحث فيها إلي وقت أخر .


ما يباح داخلها يكتم خارجها
وإذا كنا قد دعونا إلي البوح والتصريح بالأحاسيس والمشاعر والملاحظات والاقتراحات داخل غرفة النوم .. فإننا ندعو إلي كتمانها خارج هذه الغرفة ، فلا يجوز أن تحدث الزوجة أو يحدث الزوج أحداً ، أياً كان ، بما يحدث بينهما ، وذلك امتثالاً لأمر النبي صلي الله عليه وسلم : إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلي امرأة وتفضي إليه ثم ينشر سترها .

و الان مع بعض الاخطاء فى تنسيق غرفه النوم


على الرغم من الحب المتبادل والتفاهم وغياب المشاكل الكبيرة يحدث أحيانًا أن يفاجأ الزوجان بتدهور تدريجى فى علاقتهما، وفتور غير مبرر بينهما، ويفكر كل منهما فى اتجاه مختلف حول الأسباب وراء هذا، إلا أنهما يعجزان عن التوصل للسبب الحقيقى، ولا يتخيلان أبدًا أن شكل البيت وتحديدًا غرفة نومهما هى السبب فى ذلك، فوفقًا لموقع "جود هاوس كيبينج" لإدارة المنزل فإن البيت يؤثر بشكل كبير على العلاقة الزوجية وقد يتسبب فى انتهائها، محذرًا من 6 أخطاء شائعة تهدد بتدمير العلاقة.

 1. الفوضى

 يجب تجنب الفوضى فى المنزل قدر الإمكان خاصة فى غرفة النوم، حيث تؤكد خبير التنظيم "دانا كورى" أن الفوضى فى المنزل تسبب إزعاجًا مساويًا لرائحة الفم أو الجسم الكريهة، فإذا كانت الغرفة مليئة بالملابس غير النظيفة والأوراق المتناثرة فى كل مكان، والأشياء الموضوعة فى غير أماكنها، فإنها ستقود زواجك حتمًا لنهايته، لأنها تمنع الطرفين من الاسترخاء والشعور بالراحة، لذا يجب الحرص على التخلص من كل شىء فائض عن الحاجة فى المنزل، وتخزين الأشياء التى لا نستخدمها فى الوقت الحالى فى أماكن مناسبة.

 2. صور العائلة على طاولة غرفة النوم

كلنا بالتأكيد نحب والدينا وأطفالنا وأخوتنا ونحب أن نحتفظ بصورهم فى المنزل، وهو شىء مقبول ومفهوم تمامًا ولكن يجب أن يقف على حدود غرفة النوم، حيث يجب أن تقتصر الصور داخلها على واحدة أو اثنتين خاصة بالزوجين فقط، حسبما يؤكد "سلفاتور مانزل" خبير "الفنغ شوى"، لافتًا إلى أنه من الضرورى أن تكون الصور داخل غرفة النوم منسجمة مع ألوانها والديكور داخلها، ويفضل أن تكون الصور للزوجين فى أماكن مريحة للأعصاب وسط مشاهد طبيعية أو على البحر، وإن لم نجد نستعيض عنها بعمل فنى بتفاصيل ناعمة وألوان دافئة تحفز المشاعر وتبعث على الراحة، مشيرًا إلى أن أول شىء نراه فور الدخول إلى أى غرفة يمكن أن يحدد مزاجنا وحالتنا داخلها، لذا يفضل أن نضع هذه الصور فى مكان واضح للعين ولافت للانتباه.

 3. الكثير من التكنولوجيا

حاولى قدر الإمكان إبعاد التكنولوجيا عن غرفة نومك من أجل حياة أكثر توازنًا، فلا تضعى داخلها تلفزيون ولا كمبيوتر أو "لاب توب"، واتركا الأجهزة اللوحية أو الذكية خارجها، باختصار التكنولوجيا الوحيدة المسموح بها داخل غرفة النوم هى المنبه.

 4. الحمام غير النظيف

قد تهمل الكثير من السيدات الاهتمام بنظافة وترتيب حمام غرفة النوم بالدرجة الكافية، على اعتبار أنه شخصى جدًا ولا يراه أو يستخدمه أحد سوى الزوجين، ولكن هذا خطأ كبير يجب أن تتجنبه كل امرأة، وعلى العكس يجب أن تحرص على أن تكون أجواء الحمام باعثة على الاسترخاء والراحة، وتهتم بتعطيره وتحرص على أن يكون خاليًا من الملابس المتسخة المتناثرة وغيرها من الفوضى.

 5. سرير بحجم غير مناسب

 عند اختيار سرير غرفة النوم يجب أن تحرصا على أن يكون بحجم مناسب، فلا يكون كبير جدًا لدرجة تجعل الزوجين يشعران أن كل منهما ينام على طرفى الكرة الأرضية، ولا تختارا سريرًا ضيقًا لدرجة تجعلكما تشعران بعدم الراحة أثناء النوم مما يؤثر سلبًا على حالتكما النفسية على المدى الطويل، ووفقًا لـ"مانزى" فإنه إذا كان لديكما سرير كبير احرصا على النوم ليلة واحدة فى الأسبوع على الأقل متلاصقين.

 6. الإضاءة القاسية

تتسبب الإضاءة القوية جدًا فى إخماد المزاج الرومانسى، فضلاً عن أنها تتسبب فى شد الأعصاب وتزعج العين أحيانًا، ولكن إذا كنت من محبى الضوء القوى يفضل أن توفر فى الغرفة نوعين من الإضاءة، واحدة للأوقات العادية، وأخرى للحظات الخاصة فى الغرفة. 

advertisement

ادخلي بريدك الالكترونى ليصلك احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner

التعليقات

1
الاسم

احسبي وزنك و نسبه الدهون,4,ازاله شعر و المناطق الحساسه,816,اصنع بنفسك,102,أكلات دايت,97,الاكل الصحى,1024,التاهيل الوظيفي,9,الحامل,34,السعادة الزوجيه,173,المراه و الرجل,139,امومه و طفوله,62,انوثه و اتيكيت,83,أهم عناوين وتليفونات أشهر أطباء التخسيس في مصر,4,بشرتك,2992,بيتك مملكتك,152,تعريف منتجات الريجيم,44,تعليمات للريجيم,1599,تمارين الرشاقه,549,حساب السعرات الحراريه,12,حلويات,24,حوادق,41,حياتك,25,ديكور,3,ديني,10,رمضانيات,51,ريجيمات,1448,سوبرماركت,1,شعرك,1398,صحتك و جمالك,1582,صيدليات,1,طرق اللبس المناسب للجسم,105,طريقه الاشتراك فى احدث الريجيمات و التمارين مهم جدا جدا,1,طريقه لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك,6,علاج النحافه,52,غرائب و طرائف,3,فيديو الرشاقه,13,قصص قصيره,3,كمبيوتر,16,مشاريع صغيره,2,مشروبات,5,مطاعم و وجبات جاهزه,2,مكياج Make up,289,موبايل,25,نصائح مهمه جدا لضمان نجاح الريجيم,22,وصفات طبيعيه للتنحيف,2181,وصفات لزياده الوزن,155,وصفات لشد الجلد و ازاله الترهلات,505,وظفنى حالا jobs,75,Health and beauty,2,
rtl
item
رجيم فى رجيم: أخطاء مدمره للزوجين فى غرفه النوم و عن العلاقه الحميمه تدمر العلاقه بينهم
أخطاء مدمره للزوجين فى غرفه النوم و عن العلاقه الحميمه تدمر العلاقه بينهم
https://1.bp.blogspot.com/-mp1FOSUXOWA/WD9ZR_jIXsI/AAAAAAABA6s/ooJVK0PyjjAQG3Viz_8yK_njaBdl_2WjACLcB/s320/11.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-mp1FOSUXOWA/WD9ZR_jIXsI/AAAAAAABA6s/ooJVK0PyjjAQG3Viz_8yK_njaBdl_2WjACLcB/s72-c/11.jpg
رجيم فى رجيم
https://www.regimexregime.com/2015/07/destructive-mistakes-of-couple-in.html
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/2015/07/destructive-mistakes-of-couple-in.html
true
8781900770331388292
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهده الكل أقرأ المزيد رد الغاء الرد مسح By الرئيسيه PAGES POSTS مشاهده الكل مواضيع مشابهه LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS لا يوجد اى موضوع مشابه للبحث العودة للرئيسيه Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy