اعلان

نصائح من أجل علاقات عاطفية وزوجية مستقرة

يرا ما يؤدي التواصل الخاطئ وعدم تلبية أحد الشريكين لرغبات الآخر إلى أزمة في الحياة الزوجية. طبيعي أن تقع العلاقات العاطفية في أزمة، ول...

advertisement


يرا ما يؤدي التواصل الخاطئ وعدم تلبية أحد الشريكين لرغبات الآخر إلى أزمة في الحياة الزوجية. طبيعي أن تقع العلاقات العاطفية في أزمة، ولكن هل يعني هذا نهاية العلاقة؟ هنا بعض النصائح من أجل علاقات عاطفية وزوجية مستقرة.

من المثالي للغاية القول إن بالإمكان العيش في حياة زوجية أو علاقة عاطفية من دون حدوث مشكلات، ففي وقت ما يحدث أن يتشاجر الزوجان أو الحبيبان ويقعان في أزمة، لكن هذا لا يعني بالضرورة إعلان نهاية العلاقة، "فالأزمات في الحياة الزوجية لا تنشأ بسبب الاختيار الخاطئ لشريك الحياة، بل بسبب التواصل الخاطئ مع الشريك الصحيح"، كما يقول المعالج النفسي النمساوي المختص بالزيجات دومينيك بورديه لوكالة الأنباء الألمانية د ب أ، وفق ما ينقل موقع كي إيه نيوز الإلكتروني. فالاتهامات المتبادلة لا تفيد، والأفضل من توجيه الاتهامات هو محاولة تغيير تصرفات الآخر عن طريق المزاح والمرح والتشجيع.

إنقاذ الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية

ويرى الخبير النفسي كذلك أن ثمة سببا آخر شائعا للأزمات الزوجية، وهو عدم تلبية أحد الطرفين، أو كليهما، لرغبات وحاجات الطرف الآخر، وكذلك حين تتباعد الخطط الحياتية بين الشركين، وعندما لا يصبح هناك أي أهداف مستقبلية مشتركة بينهما، وأيضا من المتعب للغاية حين يتعمد كل منهما انتقاد الآخر ويتذمر منه باستمرار.

ولكن هل من الممكن إنقاذ الحياة الزوجية والعاطفية حتى عند وصولها إلى هذا الحد؟ يرى الأخصائي النفسي بورديه أن المشادات الكلامية والتهديد بإنهاء العلاقة لفظيا من جانب الطرفين أو من قبل أحدهما لا يعني بالضرورة أن العلاقة ستنتهي تماما، بل إن الشريكين يكونان مرتبطين ببعضيهما حتى في أعلى درجات الشجار، بل "وطالما أن المشاجرة مستمرة فهدا يعني وجود فرصة لاستعادة العلاقة العاطفية المفعمة بالمحبة".

لكن الخبير يشدد على أن محاولة الحفاظ على العلاقة الزوجية الفاشلة مهما كان الثمن ليس له فائدة، ويقول إن في هذه الحالة ربما من الأفضل للشريكين البقاء صادقين بعضهما مع بعض ومخلصين بعضهما لبعض وذلك عن طريق الانفصال، وفق ما يذكر موقع كي إيه نيوز الإلكتروني، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية د ب أ.

بعض أسرار الحفاظ على حياة زوجية "أبدية"

وهنا بعض أسرار الحفاظ على حياة زوجية "أبدية"، وخاصة في المجتمعات التي يكثر فيها الطلاق، الذي هو مصير 50% من الزيجات في بلد كألمانيا مثلا:

فإحدى الأمريكيات، وهي متزوجة منذ 60 عاما، تشبّه الزواجَ بماراثون رياضي للمشي الطويل وليس بسباق سريع قصير للجري، وترى أن على الإنسان تحضير نفسه لحياة زوجية طويلة عند اتخاذه لأهم قرار في حياته، وأن عليه عدم الاستسلام بسهولة لأزمات الحياة الزوجية، وهنا بعض ما ينصح به الخبراء من أجل حياة زوجية طويلة، وفق ما ينقل موقع سوبر ميد الإلكتروني.

-الاحترام:

فبعض الناس يشعرون بأنهم ليسوا جيدين بما يكفي لشركائهم في الحياة أو أنهم أعلى مرتبة من شركائهم في الحياة، وبما أن الارتباط الزوجي هو أقوى أنواع العلاقات البشرية فإن جرح أحد الشريكين لإحساس الآخر يكون هائلا في هذه الحالة، لذلك فالاحترام المتبادل من أهم أسرار الحياة الزوجية الطويلة، بما في ذلك تقدير كل من الشريكين لمواطن الضعف والقوة لدى الآخر.

- نبرة الصوت هي التي تصنع الموسيقى

محتوى الكلام لا يكون عادةً هو المهم وإنما نبرة الكلام هي الأهم في إظهار الاحترام.

- الإنصات

الإنصات والتركيز أثناء الاستماع من أهم أشكال الاحترام. لذلك ينبغي الإنصات جيدا للشريك وعدم الاستماع إليه بـ "نصف أذن" أثناء نشرة الأخبار المسائية في التلفزيون مثلا، بل ينبغي إغلاق التلفزيون وإنهاء كل ما قد يدعو إلى تشتيت الذهن والالتهاء عن الشريك. وترى إحدى المتزوجات، وهي تبلغ من العمر 74 عاما، أن على الإنسان "الإنصات بروحه أيضا وليس فقط بأذنه".

- اختيار كلمات حكيمة

ينبغي الكلام بشكل جميل، فالصراعات والشجارات تحدث في كل زيجة، ولا أحد ينكر ذلك، بل إن ذلك أمر صحي ويحسّن من العلاقة. وأحيانا قد يتلفظ أحد الزوجين بكلمات وألفاظ غير قابلة للسحب وربما يندم عليها فيما بعد، ولذلك من الضروري دائما في حالة القسوة اللفظية: طلب المعذرة ورجاء المسامحة والعفو.
advertisement

ادخلي بريدك الالكترونى ليصلك احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner

التعليقات

1
الاسم

احسبي وزنك و نسبه الدهون,4,ازاله شعر و المناطق الحساسه,821,اصنع بنفسك,105,أكلات دايت,97,الاكل الصحى,1025,التاهيل الوظيفي,10,الحامل,34,المراه و الرجل,125,امومه و طفوله,63,انوثه و اتيكيت,83,أهم عناوين وتليفونات أشهر أطباء التخسيس في مصر,4,بشرتك,3006,بيتك مملكتك,154,تعريف منتجات الريجيم,44,تعليمات للريجيم,1602,تمارين الرشاقه,551,حساب السعرات الحراريه,12,حلويات,24,حوادق,41,حياتك,27,ديكور,3,ديني,10,رمضانيات,50,ريجيمات,1452,سوبرماركت,1,شعرك,1409,صحتك و جمالك,1583,صيدليات,1,طرق اللبس المناسب للجسم,105,طريقه الاشتراك فى احدث الريجيمات و التمارين مهم جدا جدا,1,طريقه لزيادة الطول 100% مهما كان عمرك,6,علاج النحافه,52,غرائب و طرائف,3,فيديو الرشاقه,13,قصص قصيره,3,كمبيوتر,15,مشاريع صغيره,2,مشروبات,5,مطاعم و وجبات جاهزه,2,مكياج Make up,290,موبايل,25,نصائح مهمه جدا لضمان نجاح الريجيم,22,وصفات طبيعيه للتنحيف,2195,وصفات لزياده الوزن,155,وصفات لشد الجلد و ازاله الترهلات,507,وظفنى حالا jobs,75,Health and beauty,2,
rtl
item
رجيم فى رجيم: نصائح من أجل علاقات عاطفية وزوجية مستقرة
نصائح من أجل علاقات عاطفية وزوجية مستقرة
http://3.bp.blogspot.com/-LTdW6hXMkeY/VdIxlfMKJKI/AAAAAAAA1VE/PPmpjMWTUH4/s320/images%2B%25282%2529.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-LTdW6hXMkeY/VdIxlfMKJKI/AAAAAAAA1VE/PPmpjMWTUH4/s72-c/images%2B%25282%2529.jpg
رجيم فى رجيم
https://www.regimexregime.com/2015/08/tips-for-romantic-relationships-and.html
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/
https://www.regimexregime.com/2015/08/tips-for-romantic-relationships-and.html
true
8781900770331388292
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهده الكل أقرأ المزيد رد الغاء الرد مسح By الرئيسيه PAGES POSTS مشاهده الكل مواضيع مشابهه LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS لا يوجد اى موضوع مشابه للبحث العودة للرئيسيه Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy