الأطعمة التي تسبب السرطان لا تضعها في فمك مرة أخرى

Ads
أنت تعرف أن اتباع نظام غذائي صحي هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.
لكن بصراحة ، هذا أسهل في القول من القيام به ، حتى لو كان بإمكانك تحمل الرغبة الشديدة للسلع المخبوزة و الإفراط في تناول الطعام فى التجمعات العائلية.

لحماية صحتك ، اعمل على التخلص من المواد المسببة للسرطان الأكثر شيوعًا في نظامك الغذائي. يجب تجنب الأطعمه التالية بأي ثمن. لحسن الحظ ، يحتاج البعض منهم ببساطة إلى وجود بديل حتى يكونوا آمنين.
الأطعمة التي تسبب السرطان لا تضعها في فمك مرة أخرى

1. الأطعمة الخاصه بالحميات الغذائيه

مفاجأة! الأطعمة التي يتم تسويقها بشكل صحي هي في الواقع كابوس يسبب السرطان. فبمجرد إزالة الدهون التي تحدث بشكل طبيعي فإن الطعام يصبح طعمه غير مستساغ

ثم يستبدل المصنّعون الدهن بمُحليات صناعية وصوديوم.لا يفيد أي شخص تناول منتج قليل الدسم يحتوى على وجبة كبيرة من المواد المسرطنة.
في الواقع ، تحتوي معظم الأطعمة المعبأة على إضافات تتراوح من الإدمان إلى القاتل.

الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات هي وسيلة أفضل لفقدان الوزن من الأطعمة الحمية المزيفة. ستستمتع أيضًا بنسبة صحية جيدة من السكر والدهون - كلاهما عنصران ضروريان في نظامنا الغذائي ، ولكن في حالة التوازن الصحيح.

2. الصودا

يجب أن تبتعد فورا عن الصودا
لها قيمة غذائية صفرية و كمية كبيره جدا من السكر والأسوأ من ذلك أن نوع السكر الموجود عادة في الصودا هو شراب الذرة عالي الفركتوز. هذا السكر من أصعب أنواع السكر التي يجب على الجسم معالجتها. يجهد الكبد ويؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.
توقف عن شرب المشروبات الغازية في أسرع وقت ممكن واعتمد بدلاً من ذلك على الشاي الأسود بنكهة  مع القليل من العسل أو عصير الفاكهة. يمكن الاستمتاع بهذا ساخن أو بارد.

3. الدقيق الأبيض المكرر

الدقيق الأبيض موجود في جميع أنواع الأطعمة المعلبة ، من المعكرونة والخبز إلى الكعك و البراونيز و الكيك
تناول الكثير من الطحين الأبيض المكرر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان لأن السكر هو الطعام المفضل للسرطان.
قم بالتبديل إلى خبز القمح الكامل الحبوب وتخطي المعكرونة لصالح الأرز البني. قد ترغب أيضًا في بدء الخبز في المنزل حتى تتمكن من صنع بدائل صحية.

4. رقائق البطاطس (الشيبسي)

الرقائق لذيذة للغاية ولكنها محملة بالدهون غير المشبعة والملح والمواد الحافظة ، بالإضافة إلى مادة مسرطنة معروفة تدعى الأكريلاميد. يوجد هذا في جميع الأطعمة التي يتم تسخينها إلى درجة حرارة عالية ، وينتهي الأمر بالكثير من رقائق البطاطس لأنها مقلية في زيت ساخن جدا.
لحسن الحظ ، هناك خيارات صحية متاحة كسناكس و مقرمشات مالحة .
المعجنات أفضل لأنها مخبوزة بدلاً من المقلية. 

5. الزيوت المهدرجة

الزيوت النباتية تبدو وكأنها صحية ، أليس كذلك؟
ولكن في الواقع لا يمكن استخراج هذه الزيوت بشكل طبيعي ويتم إنتاجها كيميائيًا في عملية تسمى الهدرجة. تمتلئ الزيوت المهدرجة بأحماض أوميغا 6 الدهنية ، والتي يرتبط الكثير منها بزيادة خطر الإصابة بالسرطان. معظم المنتجات المخبوزة تجارياً تستخدم الزيوت المهدرجة ، بما في ذلك الأطعمة الخفيفة مثل البسكويت.
أستخدم زيت الزيتون وفول الصويا وزيت الكانولا فى الاستخدامات المنزليه. إنها طريقة أكثر صحة لخبز الكوكيز ، والكعك.

6. المارجرين (السمن)

يعتبر المارجرين (السمن) أسوأ لك من الزبد.لأنها مصنوعة من الزيوت النباتية محمله ببساطة مع الدهون غير المشبعة.
 يزيد المارجرين (السمن) من خطر الإصابة بالسرطان لأن عملية التصنيع تقوم بتسخين الزيوت إلى درجة حرارة عالية بحيث يتم إنتاج المواد الكيميائية الخطرة ليسيدول و 3-MCPD.
عندما يتم هضم هذه المواد الكيميائية ، فإنها تطلق السموم الضارة في الجسم. 

7. اللحوم الحمراء المشوية أو المحفوظة

اللحوم الحمراء هي مصدر جيد للبروتين ، لكنها غنية بالدهون المشبعة. يجب أن تكون الكميات محدودة عندما تأكلها.
تبين أن علامات التفحم الجميلة على اللحم المشوي هي علامة واضحة على مادة الأكريلاميد ، وهي نتيجة ثانوية سيئة تسبب السرطان. حسب بعض التقارير ، اللحوم المتفحمه تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس القاتل بنسبة 60 ٪!

تعتبر اللحوم المحفوظة مثل الهوتدوج و الفرانكفورتر و اللانشون ولحوم الغداء خطرة بشكل خاص بسبب طريقة معالجتها. تستخدم المواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل النتريت والنترات لجعل اللحم يدوم لفترة أطول.

8. الفشار المصنوع فى الميكروويف 

إن صناعة الفشار في المايكرويف سهلة للغاية ، لكن أكياس الطهي شديدة السمية.
إنها مبطنه بمادة كيميائية تسمى PFOA المعروف أنها تسبب السرطان. 
و أيضا توابل الزبدة على بعض الأصناف هي أيضا خطيرة للغاية. 
أضف إلى حقيقة أن 93٪ من الذرة المزروعة في الولايات المتحدة قد تم تعديلها وراثياً ، وأن تناول وجبة خفيفة من الفشار أصبح غير صحى بالمره. 

9. الأغذية المعلبة ، وخاصة الطماطم

غالبًا ما تكون الخضروات المعلبة أقل مغذية من الطازجة أو المجمدة بسبب إضافة طن من الصوديوم في عملية الحفظ. قد تكون الفواكه المعلبة معبأة  في شراب الذرة عالي الفركتوز.
لكن هذا ليس السبب في أنها مصرطنه أى تسبب السرطان و لكن تكمن المشكلة الحقيقية في العلب نفسها.
BPA هو اضطراب هرموني معروف يرتبط أيضًا بالسرطان.لا توجد وسيلة لمنعه من التأثير على الطعام الذي يمسه ، لكن التأثير يكون أكبر مع الأطعمة الحمضية ، مثل الطماطم. من الأفضل تجنب الأطعمة المعلبة ما لم يتم تحديدها على أنها خالية من BPA

10. سلمون مستزرع

يعيش السلمون البري في معظمه حياة سعيدة حيث يتمكن من الاستمتاع بالوجبة التي يفضلها ، والتي تشمل العوالق الحيوانية واللافقاريات الصغيرة عندما يكونوا صغارًا ، والأسماك الأكبر مثل الرنجة والكريل عندما يكبرون قليلاً. يتم تغذية السلمون المستزرع عادةً بمزيج من الأسماك العشوائية والخضروات والمضادات الحيوية.
في حين أن سمك السلمون البري ذو لون وردي طبيعي نتيجة لنظامهم الغذائي ، فإن المزارعين يضيفون صبغة وردية إلى طعام السلمون المستزرع لجعلها تبدو بشكل صحيح. والنتيجة النهائية هي الأسماك المليئة بمركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور المسرطنة والديوكسين والزئبق. كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأقل صحة. 

11. الفواكه والخضروات غير العضوية

إنه وضع صعب ، لأن المنتجات العضوية أغلى قليلاً من الأشياء المزروعة تقليديًا. لكن المزارعين  يستخدمون مبيدات الآفات الكيميائية بشكل روتيني خطير لدرجة أنه تم حظرها في بلدان أخرى. أحد الأمثلة المخيفة هو أترازين ، الذي تم ربطه بنمو الورم والاضطرابات التناسلية.
اشترِ الفواكه والخضروات العضوية لتقليل استهلاكك للمواد الكيميائية المسببة للسرطان


ads

إرسال تعليق

0 تعليقات